تخطيط موارد المؤسسات والفاتورة الإلكترونية

منتجاتنا

تخطيط موارد المؤسسات والفاتورة الإلكترونية

يمتلك مركز أماك  نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) شاملًا التعامل مع الفاتورة الإلكترونية لكافة أعمالك  تم تصميمه وتنفيذه بواسطة خبراء مركز أمـاك وبإستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية من قواعد البيانات وهندسة البرمجيات ويعتبر من أفضل حزم البرامج  الخاصة لإدارة الشركات والمؤسسات والمصانع والمحلات الكبرى وهو يتكون من مجموعة متكاملة ومترابطة من الأنظمة المحاسبية والإدارية المتكاملة  (شئون العاملين - الأجور - مراقبة الوقت - المخازن - المشتريات - الحسابات العامة – الموازنة التقديرية - الحسابات المالية - حسابات الضرائب - حسابات العملاء  والفاتورة الإلكترونية - حسابات الأصول) ويتيح لك الحصول على كل ما تريده لشركتك للحفاظ على كل المعاملات المالية والإدارية لشركتك وتوفير المعلومات اللازمة لأعمال الإدارة والرقابة ودعم إتخاذ القرار وتستطيع متابعة حساباتك ومراقبة المصروفات والإيرادات لديك، وقد أثبت مركز أماك نجاحًا كبيرًا فى هذا المجال مع شركات عديدة

 

برامج تخطيط موارد المؤسسات:

1- نظم الموارد البشرية
    • نظام شئون العاملين
    • نظام الأجور
    • نظام مراقبة الوقت
2- نظم الشئون التجارية
    • نظام المخازن
    • نظام المشتريات
3-النظم المالية
    • نظام الموازنة التقديرية
    • نظام الحسابات المالية
    • نظام حسابات الضرائب
    • نظام حسابات العملاء والفاتورة الإلكترونية
    • نظام حسابات الأصول

نبذة عن الوظائف الخاصة بالأنظمة المحاسبية والإدارية

  • نظم الموارد البشرية

بإستخدام هذا النظام يتم عمل الهيكل التنظيمي للكيان حسب حاجة العمل وإنشاء ملفات تعريفية لكل موظف ببيانات تفصيلية. وتنظِّيم فريق العمل حسب الأدوار والأقسام والمستوى الوظيفي، مع تعيين صلاحيات وورديات مختلفة لكل موظف على حدة وإنشاء عقود لكل موظف  وإدارة رواتبهم ومراقبة الوقت لهم طبقًا للقواعد وللوائح القانونية.

ومن خلال النظام نستطيع متابعة أداء فريق العمل عبر تقارير تفصيلية في الوقت الفعلي أولًا بأول  

 

  • نظم الشئون التجارية

 هذه النظم تدير المخازن والمستودعات بكفاءة من المنتجات أو الخدمات التى تقدم للعملاء مع إصدار الأذون المخزنية سواء الوارد أو الصادر أو تحويل بين المستودعات المختلفة عن طريق

  1. حصر جميع المخازن
  2. أنواع سندات الإضافة
  3. أنواع سندات الصرف
  4. الوحدات القياسية للأصناف
  5. أكواد الجهات الخارجية متضمنة نوعها والمحافظة التابعة لها
  6. عرض تواريخ السنوات المالية وتاريخ إنشائها
  7. متابعة العمليات (عامة / محدودة / .....)
  8. متابعة أوامر التشغيل توريد / إسناد / .....)
  9. متابعة خطابات الضمان
  10. متابعة السلف بانواعها

 

  • النظم المالية

 

من خلال هذه النظم (  نظام الموازنة التقديرية - نظام الحسابات المالية - نظام حسابات الضرائب - نظام حسابات العملاء والفاتورة الإلكترونية - نظام حسابات الأصول)  يتم إنشاء شجرة حسابات  للمؤسسة  ويأتى البرنامج بشجرة حسابات إفتراضية بها الحسابات النموذجية ويمكن للمؤسسة  إضافة الحسابات الخاصة بها ومن خلال هذه الشاشات  يتم تحديد ( اسم الحساب – رقم الحساب – طبيعة الحساب -... ) وكذلك يمكن إنشاء حساب رئيسى وإضافة حسابات تابعة له بنفس الخصائص ويوجد العديد من المزايا بشجرة الحسابات التى تتميز عن أى برنامج آخر فمثلًا:

  1.  إضافة عدد لانهائى من الحسابات فى أقل وقت ممكن
  2. إمكانية إعادة حساب ووضعه  بالشجرة فى المكان الصحيح
  3. إمكانية  تحويل القيود من حساب إلى حساب
  4. إمكانية ربط حساب بفرع معين أو بمركز تكلفة معين
  5. إمكانية إظهار رصيد الحساب والحركات المدينة والدائنة
  6. إمكانية التعامل مع العملات ومتابعة سعر الصرف يوميًا
  7. التكامل مع جميع الأنظمة لترحلها إلى نظام الحسابات أليًا مع القيود على الأنظمة الأخرى.

كما تتميز النظم المالية بإمكانية إعداد تقاريرعديدة  وتجهيزها بسهولة منها  (إستمارات المصروفات والإيرادات خلال فترة  والموردين ومراكز التكلفة (ملخص / تفصيلى) وخاصة بالخصم والدمغات والضرائب وحسابات ختامية للعام المالى  والموازنة الجارية والرأسمالية  وموقف خطابات الضمان   وتقارير جارية للبنوك وتقارير للدفاتر  (يوميات – تسويات) / موقف الشيكات وتحصيلها و..........)

 

وتتميز أيضًا النظم المالية بتوافق نظام حسابات العملاء والفاتورة الإلكترونية من حيث:

  • طرق عديدة لميكنة  الفاتورة الإلكترونية  ( نظام متكامل / إكسيل/ إستضافة).
  • إعداد التقارير التحليلية والإحصائية لمختلف القطاعات.
  • تنفيذ أكثر من طريقة لحساب الفاتورة لأنواع الفواتير (فاتورة / إشعار).
  • تنفيذ الضرائب وفقًا للوائح والقوانين لمصلحة الضرائب .
  • التكامل مع الأنظمة الأخرى إن وجدت من (عقود / موارد بشرية  / حسابات / تحصيل/   ..)
  • متابعة حالة الفواتير (ساري / ملغاه / مرفوض /......).
  • متابعة أوامر التشغيل بالفاتورة الإلكترونية ( شراء / بيع )
  • متابعة موقف السداد بالفاتورة الإلكترونية

 

منتجاتنا

أماك متخصص فى إعداد وتطوير النظم والتطبيقات لخدمة مؤسسة الأهرام بالإضافة إلى العديد من العملاء
بالقطاعات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة وقطاع الأعمال.