برنامج 3DS Max يوفر العديد من الميزات والإعدادات للكاميرا والإضاءة، حيث يمكنك استخدام الكاميرا لعرض المشهد من وجهة نظر عامة، أو إنشاء كاميرا واقعية تحاكي عدسة الكاميرا الحقيقية، وتسمح بتعديلات مثل البؤرة، التعميق، الزاوية المشتركة، والحجم البؤري. كذلك يمكنك تحريك وتدوير الكاميرا بسهولة في المشهد وفي الزمن اللازم. وتأتي مهمة الإضاءة لكي تنشئ نقطة ضوء ساطعة تعكس ظروف الإضاءة الحقيقية، مثل الشمس أو الضوء الساطع لتصدر شعاعًا من الضوء باتجاه جميع الاتجاهات، وتنشئ ظلال ناعمة وانتقالات لونية لها تأثير على منظور الكاميرا. ذلك لعمل محاكاة للعالم الواقعي مثل السماء الزرقاء أو الإضاءة الطبيعية. أو إنشاء إضاءة اصطناعية مثل الفلورسنت أو النيون بسهولة.
Course Outline:
- Lighting
- Types of lighting
- Omni illuminatio
- C Shadow maps
- Use of projector maps
- Cameras
- Types of cameras
- Finishing and rendering the project
- Final project
معلومات إضافية:
- عدد الساعات : 24 ساعة
- عدد المحاضرات : 6 محاضرات
- مدة المحاضرة : 4 ساعات
- التكلفة : 1000 جنيه